|
| طلاب وطالبات ثالث ثانوي.... ما نسيتكم، تعالوا وتعلموا جميع قواعد الإنجليزي بالراحة | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مرجوجهـ مشرف حنين شهر رمضان
عدد الرسائل : 213 العمل/الترفيه : طـالبـهـ رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 26/07/2008
| موضوع: طلاب وطالبات ثالث ثانوي.... ما نسيتكم، تعالوا وتعلموا جميع قواعد الإنجليزي بالراحة السبت أغسطس 30, 2008 7:46 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
ترى مرة تستفيدوا منه ا
ذا عندكم اي نقطة او قاعدة في الإنجليزي تقدروا ترجعوا الى الموضوع
تقريبا كل القاعدات المهمة موجودة
الأفعال المساعدة Base Form = Present = Past = P.P. + The sate of verb Do = Does/do = did = done = V without s/ing/ed Have = Has/have = had = had = Vp.p Be = is/are = was/were = been = V-ing OR Vp.p
أشهر الأفعال الشاذة
تقرأ من اليمين إلى اليسار على الترتيب الآتي أول كلمة (اصل الفعل) ثاني كلمة (حالة الماضي)،, وثالث كلمة (حالة المضارع) ورابع كلمة (حالة المستقبل) وخامس كلمة (حالة التصريف الثالث) been was – were am – is – are Be said said say say told told tell tell written wrote write write done did do - does do gone went go go taken took take take driven drove drive drive read read read read thrown threw throw throw run ran run run come came come come made made make make met met meet meet
القاعدة رقم 1 للتميز بين الماضي (the past) والمضارع التام (the present perfect) عليك بالتالي الماضي يحتوي على ago, last night, last month, yesterday مثال: Shakespeare lived about four hundred years ago المضارع التام يحتوي على has أو have مثال: Everyone has heard of William Shakespeare
قاعدة رقم 2 لإضافة ing على الفعل هناك ثلاث حالات: إن كان الفعل ينتهي بـ e فقط نقوم بحذف e من الفعل ونضيف ing مثال: come coming ; give giving ; write writing إن كان الفعل ينتهي بحرف ساكن (جميع الحروف ما عدا a i u o e ) مسبوق بحرف علة واحد (a, i, u, o, e ) نقوم بمضاعفة الحرف الساكن ونضيف ing مثال: shop shopping ; cut cutting ; ban banned ويشذ عن هذه القاعدة: visit visiting ; فإن لم ينتهي الفعل بـ e ولا بحرف ساكن مسبوق بحرف علة واحد فإننا فقط نضيف ing مثال: find finding ; play playing ; seat seating
لإضافة ed أو s على الفعل هناك حالتين واحدة: إن أنتهى الفعل بحرف y مسبوق بحرف ساكن نقوم بتحويل y إلى i ثم نضيف es أو ed مثال: carry carries\carried ; hurry hurries\hurried ; worry worries\worried إن انتهى الفعل بأحد الحروف التالية ch ; x; ss; sh فإننا نضيف ed أو es مثال: box boxed/boxes ; push pushed/pushes ; hiss hissed/hisses غير هذه الحالات، فقط نضيف s أو ed وعلينا أن نعي أن كان الفعل ينتهي بحرف e فلا حاجة أن نقول eed فقط نضيف d
قاعدة رقم 3: تكوين الأسئلة هناك نوعين من الأسئلة Yes/No Question Wh- Question أما النوع الأول Yes/No Question فعندما يطلب منك أن تكون سؤالاً لجملة تحتوي على فعل مساعد، قم فقط بتبديل قم بمسح الفعل المساعد وضعه في أول الكلام ولا تنسى علامة الإستفهام: مثال: حول الجملة التالية He have read the book فقط تقوم بالتالي Have he have read the book? بمعنى أن تمسح have ولكن قد لا يوجد هناك فعل مساعد، فعندئذ نستخدم do/does/did ، ولتحديد أيها سيكون الفعل المساعد، ننظر للكلمة الثانية (التي هي الفعل) فإن كانت تنتهي بـ s قمنا بوضع does أما الجملة ونمسح حرف s من الفعل مثال: He looks at the pictures Does he look at the pictures? وإن كان الفعل ينتهي بـ ed أو فعل ماضي شاذ ك (wrote , took ) فإننا نضع Did في المقدمة ونقوم بمسح ed من الفعل (وإن كان الفعل شاذاً، فنقوم بإعدته للحالته الأصلية) مثال على الحالتين مثال1: Majed asked Jamal about the library Did Majed ask Jamal about the library? مثال2: Dickens wrote the novel Did Dickens write the novel? وإن كان الفعل لا يلحقه لا s ولا ed ولم يكن فعل شاذ، فإننا فقط نضع do أمام الجملة ولا نغير فيها شيء مثال: They skip classes Do they skip classes?
أما النوع الثاني Wh- Question فإنه سمي لهذا لأنه سيبتدىء بـ what/where/who/whom/when/which/how فإن قيل لك صغ سؤالاً لجملة مبتدىء بـ when/where أو أخواتها، فإنك تقوم بصنع ما تقدم من شرح على الجملة، وفي نهاية الصياغة تقوم فقط بوضع الأداة في المقدمة مثال: Dickens wrote the novel نحولها في البداية كسؤال من نوع Yes/No Question فتكون الإجابة Did Dickens write the novel? ثم بعدها نضع صيغة السؤال: when فتكون الإجابة النهائية When did dickens write the novel? مثال أخر للتوضيح: صغ سؤال للجملة التالية مبتديء بـ How The stories were rewritten فإنك تقول في البداية were the stories rewritten? ثم تضع الصيغة: How were the stories rewritten?
قاعدة رقم 4: حول إلى مبني للمجهول (make the sentences passive ) باديء ذي بدء نقوم بتقسيم الجملة إلى ثلاث وحدات : S V O ثم نضع O في بداية الجملة وننظر إليها أهي جمع (أي تحمل s ) أم مفرد (بلا s ) إن كانت جمعاً فسيلحقها were وإن كانت مفردة فسيلحقها was بعد ذلك، ننضر للفعل (V) ، إن كان مختتما بـ ed فنقوم بوضعه كما هو، وإن كان فعل ماضي شاذ، نقوم بوضع صيغته في التصريف الثالث. بعد ذلك، ننظر إلى الفاعل (S)، إن كان اسماً (كـ Ahmed, Omar, the ball ) فإننا نضع by متبوعا بالاسم، وإن كان ضميراً He/she/ they فإننا نتوقف عند المرحلة السابقة ولا نكتب by بل نضع نقطة مثال للتوضيح: Majed asked Jamal about the library. نقسم أولا الجملة إلى : S V O S V O Majed asked Jamal تم نضع O في المقدمة Jamal …… وننضر هل Jamal يحوي s في آخره ، بالطبع لا ، إذا فالذي يتبعه هو was فتكون الجملة Jamal was ….. ثم ننضر للفعل هل يحوي ed أم هو فعل شاذ، نقول نعم يحوي ed إذا نضعه كما هو Jamal was asked …. ثم ننضر للفاعل (S) هل هو اسم ام ضمير، بالطبع اسم إذا نضع by + S فتكون الجملة النهائية Jamal was asked by Majed about the library.
مثال آخر: He wrote these novels أولا نقسم الجملة إلى ثلاث وحدات : S V O فستكون S V O He wrote these novels فنضع أولا O إن كان جمعاً سنختار were ، بالطبع هو جمعاً لاحتوائه s (these novels) فنقول: These novels were….. ثم ننظر للفعل أهو يحوي ed أم هو فعل شاذ، هنا لا يحوي ed وهو فعل شاذ، تصريفه الثالث written فنضع written وستكون الجملة These novels were written بعد ذلك، ننظر للفاعل أهو اسم ام ضمير، بالطبع هو ضمير (He) إذ نتوقف عند هذا وستكون These novels were written لو طلب منك أن تحول إلى passive لجملة تحوي على had فما الحل لهذا: نقوم أولا بتحديد الثلاث الوحدات للجملة : S V O وفقط، نضع O في المقدمة، ثم نضع بين had والفعل الذي يليه كلمة (been) ونضع by إن كان S اسماً وليس ضميراً. بالمثال يتضح المعنى: Pip had helped the man نقسم الجملة: S V O Pip had helped the man فتصبح The man had been helped by pip فقط بدلنا بين O و S وضعنا بين had والفعل الذي يليه كلمة (been) وقد لا يأتي السؤال بهذه الطريقة بل سيقول لك اكتب الصيغة المناسب لما بين القوسين، فإن وجدت في الجملة after فضع had been والفعل في التصريف الثالث، وإن رأيت before في أحد الجملة، فضع had been والفعل في التصريف الثالث في الجملة التي لا تحوي before ومثال التوضيح ما يلي After Pip ……….. some food to the prisoner, he was recaptured. (give) هنا نضع في الفراغ ، had been والفعل الذي بين القوسين في التصريف الثالث (given) فستكون الجملة After Pip had been given some food to the prisoner, he was recaptured. أو السؤال التالي Before he died, he ……. To death. (sentence) فلا نضع had been والفعل في التصريف الثالث إلا في الجملة التي مقابلة لجملة (before) فستكون Before he died, he had been sentenced to death. لأن بعض المختبرين يقومون بإخلاء الفراغ الأول، لتضع فيها ماضي بسيط (أي إضافة ed) مثال على ذلك: Before he …, he had been sentenced to death. (die) لتكون إجابتك الصحيحة: Before he died, he had been sentenced to death. | |
| | | مرجوجهـ مشرف حنين شهر رمضان
عدد الرسائل : 213 العمل/الترفيه : طـالبـهـ رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 26/07/2008
| موضوع: رد: طلاب وطالبات ثالث ثانوي.... ما نسيتكم، تعالوا وتعلموا جميع قواعد الإنجليزي بالراحة السبت أغسطس 30, 2008 7:47 am | |
| قاعدة رقم 5: سيأتي سؤالاً بتصحيح صيغة الفعل بين القوسين (write the correct form of the verb in brackets) If Earth (not have) an atmosphere, there would not be any life on it. If Earth's surface (be) not solid, we would not be able to live. If I (ask) you to come, you would certainly come. فالجواب يكون إن كانت التي بين القوسين (not متبوع بأي فعل مثل have/take) فإننا فقط نضع أمام ما بين القوسين did وتكون If Earth did not have an atmosphere, there would not be any life on it. وإن كان ما بين القوسين (be) فنضع were بدلا عنها ، فستكون فقط If Earth's surface were not solid, we would not be able to live. وإن كان ما بين القوسين (فعل كـ ask) فإننا نضع عليه ed ولا ننسى قواعد كيفية اضافة ed فستكون If I asked you to come, you would certainly come.
تحذير: لا تضع ما بين القوسين كما سبق، إلا إذا كان المقطع الثاني يحوي (would ) فقط وليس (would have) لأن القواعد تتغير فإن كان المقطع الثاني يحوي (would have) فسيتحول ما بين القوسين إلى تصريف ثالث ويسبق عندها بـ had فتكون الجمل السابقة كالتالي If Earth (not have) an atmosphere, there would have not be any life on it. If Earth's surface (be) not solid, we would have not be able to live. If I (ask) you to come, you would have certainly come. فتكون الإجابات كالتالي If Earth had not had an atmosphere, there would have not be any life on it. If Earth's surface had been not solid, we would have not be able to live. If I had asked you to come, you would have certainly come. للإطمئنان، لاحظ جدول التصاريف الشاذة
قاعدة رقم 6: للجواب على أي سؤال من نوع Yes/No Question فإننا نبدإ إما بـ Yes, S HV أو بـ No, S HV not مثال: Have you come recently? yes, I have -- No, I have not مثال: Did Ahmed say that? Yes, Ahmed did -- No, Ahmed did not
قاعدة رقم 7: قد يسأل المختبر لك، بالسؤال التالي :report the following with said/asked أي انقل الكلام التالي: لنقل الجملة إلى كلام منقول علينا معرفة التالي: إن كانت الجملة تحتوي على فعل ماضي بسيط أي V-ed أو فعل شاذ كـ wrote أو فعل مساعد كـ did فإننا نقوم بالتالي، نضع He said أولاً ، فإن كان V-ed فإن علينا فقط أن نضع had قبلها ونكمل الجملة مثال: He skipped classes He said he had skipped classes ولو كان في الجملة فعل شاذ كـ wrote فإننا نسبقه بـ had ونحول الفعل إلى التصريف الثالث (إذا أن had يأتي بعدها فعل في التصريف الثالث) فسيكون الفعل في التصريف الثالث written مثال: Dickens wrote a novel He said Dickens had written a novel ولو كان في الجملة فعل مساعد did ، نقوم فقط بتحويله إلى had ثم نحول الفعل الذي يلي did (الذي سيكون طبعاً مجرد) إلى تصريف ثالث. مثال: The principal said, " I did not know" the principal said he had not known
ليس دائماً نبدأ بـ He said ولكن أحيانا he asked إن كان الكلام المنقول سؤالاً، فعندئذ، نقوم بوضع أولا he asked if ثم نقوم بتبديل الفعل المساعد والفاعل ونقوم بتحويل الفعل المساعد did/have إلى had وطبعاً نغير صيغة الفعل الأصلي إلى تصريف ثالث مثال: Did he play early? He asked if he had played early? مثال: Have people taken this? He asked if people had taken this? السؤال سيكون The convict said, "I did not have a good education. الإجابة: The convict said he had not had a good education. He asked, "Have the stories been rewritten in easy English?" الإجابة: He asked if the stories had been rewritten in easy English. تحذير: لا تنسى حين تقوم بالتحويل أن تضع نقطة بدلاً عن علامة الإستفهام (? . )
قاعدة 8: هناك فرق بين الفعل المتعدي (intransitive verb) وإختصاره vi والفعل اللازم (transitive verb)واختصاره vt لأن المتعدي لا يحتاج إلى مفعول به، كفعل "ينام الرجل" لا نستطيع أن نضع للفعل "ينام الرجل " مفعول به، ومن هذا المنطلق لا نستطيع أن نصيغ له مبني للمجهول passive بينما إن كان الفعل لازم مثل "يمس الرجل التفاحة" فإن الفعل "يمس" لا يمكن أن يقف بلا مفعول به "يمس الرجل" ، فسيتبادر للذهن "ماذا يمس الرجل" ، وهنا نستطيع أن نصيغ للفعل اللازم صيغة مبني للمجهول: مثال: The man sleeps No Passive مثال: The man touched the apple The apple was touched by the man
قاعدة رقم 9: قم بوضع فواصل Using Commas with who, which, and that إذا طلب منا وضع فواصل لجمل تحوي أحد الروابط المذكورة أعلاه، نقوم بوضع فاصلة قبل الرابط المعين، وبعد ذلك نبحث نتجاوز كلمتين بعد الرابط على الأكثر بحثا عن فعل مساعد كـ is/am/are/ have/has/can أو V-ed أو فعل شاذ كـ wrote ونقوم بوضع الفاصلة الثانية قبلها مثال قم بوضع الفواصل التالية في مكانها A pupil who is in his last year at school is discussing her career Jamal who was one of the most successful students visited us yesterday Dickens who is a British author wrote many novels تكون الإجابة A pupil, who is in his last year at school, is discussing her career Jamal, who was one of the most successful students, visited us yesterday Dickens, who is a British author, wrote many novels
ولو طلب منا إختصار (shorten)، نستطيع أن نحذف ما بين الفاصلتين كاملة لتكون الجمل A pupil is discussing her career Jamal visited us yesterday Dickens wrote many novels أو فقط نقوم بحذف الرابط وأول كلمة تتبعه لتكون الجمل A pupil, in his last year at school, is discussing her career Jamal, one of the most successful students, visited us yesterday Dickens, a British author, wrote many novelsش | |
| | | مرجوجهـ مشرف حنين شهر رمضان
عدد الرسائل : 213 العمل/الترفيه : طـالبـهـ رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 26/07/2008
| موضوع: رد: طلاب وطالبات ثالث ثانوي.... ما نسيتكم، تعالوا وتعلموا جميع قواعد الإنجليزي بالراحة السبت أغسطس 30, 2008 7:51 am | |
| قاعدة رقم 10 : السؤال سيكون ، ضع فواصل إن تطلب الأمر والسؤال سيكون Decide if you can take the which clause out and still have a sentence with a complete meaning. هنا تنظر للجملة إن كانت تستطيع القيام بمفردها بدون المقطع الذي بين الفاصلتين، ضع فاصلتين (لتشير إنه يمكن حذفها) وإن كانت لا تقوم الجملة إلا بالمقطع ، فلا تضع فاصلتين مثال: People who drive badly cause accidents People who drive badly cause accidents هنا لا نضع فواصل لأننا لو قمنا بحذف المقطع ، لصار المعنى غير مكتمل (الناس يسببون الحوادث)، ولو بقي لاكتمل المعنى (الناس الذي يقودون برداءه يسببون الحوادث) مثال: Ali's brother who lives in Bishah visited us last week Ali's brother, who lives in Bishah, visited us last week لأننا ما أضفناه ما بين الفاصلتين لم تكن إلا سوى معلومات إضافية تستطيع الجملة أن تقوم بدونها فترجمة الجملة الأولى أخو علي الذي يعيش في بيشه زارنا الاسبوع الماضي، فلو قمنا بحذف ، الذي يعيش في بيشه، لما تأثر معنى الجملة ، بل أصبح كاملاً.
قاعدة رقم 11: هناك افعال اربعة يلزم أن يأتي بعدها V + ing إن طلب منك تصحيح الصيغة بين الأقواس وهي be keen on - consider - keep on - think about فالسوال سيكون: He keeps on …… ( talk) فسيكون الجواب: He keeps on talking مثال أخر: He thought about ……. (go) to Mecca He though about going to Mecca وقد تتساءل هنا أن thought about ليست من الأفعال، ولكن لا تنسى أن thought هي صيغة الماضي لـ think
وهناك عبارة وحيدة وهي about to لو جاءت في جملة لوجب أن تكون صيغة ما يتبعها صيغة مجردة مثال: He is about to …. (graduate) He is about to graduate مثال آخر: They are about to … (tell) him They are about to tell him
قاعدة رقم 12: إذا ذكر في جملة while فإنها تأخذ في مقطعها was/were + V-ing و تلك الأفعال (أقصد was/were) تأتي بحسب الفاعل، فإن كان مفرد مثل (he/she/Ahmed/it/ball) فستأخذ was وإن كانت جمعا مثل (They/we/you/balls) فستأخذ were وسيأتي الفعل بعد الأفعال المساعدة تلك، فعل مضافاً له ing مثال: While he ……….. (drive), I called him while he was driving, I called him مثال:they were talking, cops appeared While they ………(talk), cops appeared While
قد يسألك المختبر أن تغير ترتيب الجملة Change the order of these sentences ولابد أن تكون تحتوي الجملة على while لكي يتم ذلك، فهناك حالتين إن بدأ بجملة التي تحوي while مثل while he was driving, I called him فما عليك إلا أن تبدأ بجملة ما بعد الفاصلة حتى تنهيها ثم تلحقها (بلا فاصلة) بالجملة الأولى التي تبدأ بـ while مثال: While she was playing, she lost her watch الإجابة:She lost her watch while she was playing ومن الأفضل هنا أن تراعي capital letters في باديء الأمر أما الحالة الثانية هي أن يدخل لك كلمة while في منتصف الجملة، فما عليك إلا أن تقوم بالإبتداء بها حتى تنهيها فإن أنهيتها ، ضع فاصلة (لا تنسى الفاصلة)، ثم الحقها بالجملة الأولى مثال: I broke my pencil while I was writing the answers الإجابة: While I was writing the answers, I broke my pencil. لا تنسى الفاصلة
قاعدة رقم 13: وضع some أو any في الفراغ المناسب، هناك أربع حالات فقط إن كانت الجملة استفاهمية أي تنتهي بـ ? فضع في الفراغ any مثال: Do you have …. Books Do you have any books? إن كانت الجملة جملة منفية (فيها not/never) فاملأ الفراغ بـ any مثال: We do not have …. Books. We do not have any books. إن كانت الجملة جملة خبرية (لاهي استفهامية ولا منفية) نضع في الفراغ some مثال: We had … books We had some books الحالة الأخيرة، إذا كانت الجملة جملة استفهامية وجوابها بـ Yes فإننا نضع some (ليس any) مثال: Do you have …. money? Yes, I have Do you have some money?
عدل سابقا من قبل مرجوجهـ في السبت أغسطس 30, 2008 7:52 am عدل 1 مرات | |
| | | مرجوجهـ مشرف حنين شهر رمضان
عدد الرسائل : 213 العمل/الترفيه : طـالبـهـ رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 26/07/2008
| موضوع: رد: طلاب وطالبات ثالث ثانوي.... ما نسيتكم، تعالوا وتعلموا جميع قواعد الإنجليزي بالراحة السبت أغسطس 30, 2008 7:52 am | |
| قاعدة رقم 14: ربما يعطيك المختبر جواباً ويطلب منك السؤال فقط قم بالتالي: احذف الإجابة (yes – no ) واحذف علامة النفي (not – never) إن وجد وقم بالتبديل بين الفاعل والفعل المساعد (مع ملاحظة أن I you و We they والأمثلة خير برهان مثال: No, I did not come No, I did not come Did you come? مثال: Yes, we will tell you Yes, we will tell you Will they tell you? قد لا يوجد فعل مساعد، فهنا نستخدم do/does/did كفعل مساعد مثال: Yes, I told my friend Yes, I told my friend Did you tell my friend? مثال: Yes, he wrote a novel Yes, he wrote a novel Did he write a novel?
قاعدة رقم 15: المقارنة إذا المقارنة بين اثنين (تحتوي على الجملة على than ) ننظر إلى الصفة، إن كانت قصيرة (أربعة أحرف) أضفنا عليها فقط er مثال: This ship is …. than the old one (safe) This ship is safer than the old one وإن كانت الصفة المعطاة أكثر من اربعة أحرف نضع قبل الصفة فقط more للإثبات و less للنفي مثال: This quiz is ……. than the last one (difficult) الجواب: This quiz is more difficult than the last one أما بالنسبة للمقارنة بين مجموعة فإنك لن تجد في الجملة than وربما ستجد مصطلحات مثل in the world و for years و of all التي تشير للمقارنة بين مجموعة ، بعد ذلك ، تنظر للصفة إن كانت قصيرة، فقط أسبقها بـ the واضف عليها est وإن كانت طويلة(أكثر من أربع أحرف) اسبقها بـ the most للإثبات أو the least للنفي ولا تغير في الصفة أبداً مثال: Alriyan is ……. village in the world (beautiful) الجواب: Alriyan is the most beautiful village in the world مثال أخر: Alriyan is …… of all (large) Alriyan is the largest of all. هناك صيغ شاذة لبعض الصفات القصيرة مثل
Superlative Comparative Adjective The best Better than Good The worst Worse than bad مثال: He is ….. than Ali (good) He is better than Ali مثال: He is …. of all (bad) He is the worst of all ربما يسألك المختبر أن تضع as… as في المقارنات فقط قم بوضع الصفة بين الجملتين مثال: I am …… you (use as … as with Clever) I am as clever as you قاعدة رقم 16: مما لا شك فيه أن المختبر سيسألك عن كيفية كتابة القرون، فسيمنحك كيفية القراءة أو المعنى ويطلب منك الكتابة مثال: How do we write "the tenth Century" the 10th century مثال: what do we mean by "1400 to 1499) The 15th century
قاعدة رقم 16 : سيسألك المختبر لا محالة بهذا السؤال: what kind of…. is it? وسيمنحك جملة ، مكتوب فيها رقم ملحوقاً بتميزاً للرقم. عندها لا عليك إلا أن بضمير مناسب (it is ) إن كان المثال عن building/note أو he is إن كان المثال عن شخص كـ man/boy ثم تضع أداة التنكير a ثم تضع الرقم ثم ضع ( - ) ثم تضع التمييز (بلا s، قم بحذف s) ثم ألحقه بالفاعل الأساسي للجملة (مع حذف the/that التي تأتي معه) مثال: This note has a value of ten riyals (what kind of note is it?) it is a ten-riyal note مثال:flat This flat has two rooms (What kind of flat is it?) it is a 2-roomS مثال: His family has three cars (What kind of family is it?) It is a 3-car family
ولكن أحيانا ما يتبع التمييز صفة مثل old – high – wide فإن كان ذلك، قمنا بوضعها بعد التميز مسبوقة بـ ( - ) ثم الفاعل الرئيسي للجملة مثال: The bridge is ten meters wide It is a ten-meter-wide bridge مثال: That boy is 13 years old He is a 13-year-old boy
قاعدة رقم 17 : إذا وجدت فراغ في أول الجملة ووضع لك فعل بين قوسين لتضعه في صيغته المناسبة، فضع ذلك الفعل في صيغة المضاف له ing ولا تنسى ان تراعي قواعد إضافة ing مثال: …….. is very important. (drive) Driving is very important مثال: …… is caused by bad youths (smoke) smoking is caused by bad youths
انشالله تستفيدوا منه
ملاحظة : ترى القاعدات مو بس الى ثالث ثانوي الى كل المراحل بس لأن يمكن ثالث اكثر شي فيه دي الأشياء
تحيتي :
مرجوجهـ | |
| | | | طلاب وطالبات ثالث ثانوي.... ما نسيتكم، تعالوا وتعلموا جميع قواعد الإنجليزي بالراحة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |